محليات

الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الجديد الذي يضرب مناطق الشمال السوري

حذر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، من المنخفض الجوي الجديد الذي يضرب مناطق الشمال السوري، وبشكل خاص المخيمات التي يقطنها النازحين والمهجرين.

ويقول المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني فراس خليفة في حديث مع فرش أونلاين: “إنه مع قدوم العاصفة الجديدة على مناطق شمال غرب سوريا وتأثر بعض المنطق فيها بهطولات ثلجية وبعضها مطرية، استنفرت فرق الدفاع المدني السوري، وهي مستعدة لتلبية من قبل المدنيين”.

وأكد خليفة، “فرق الدفاع المدني ستصل إلى جميع المخيمات والقرى والبلدات، في حال حصول أي حاجة لتدخل فرق الدفاع المدني واستجابتها”.

وأشار إلى أن ” فرق الدفاع المدني جاهزة لأي عمليات، سواءً كانت إزالة الثلوج التي تحاصر الخيام، أو شفط مياه الأمطار وفتح مجاري تصريف المياه، مؤكداً أن فرق الدفاع المدني متواجدة بالقرب من المخيمات لمساعدة النازحين في حال وقوع أي طارئ”.

ودعا الدفاع المدني النازحين في المخيمات إلى ضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد والابتعاد عن مجاري السيول، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، كما أكد على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد، وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت سابقا للقصف.

وأحصى فريق منسقو استجابة سوريا تضرر 58 مخيماً في مناطق شمال غرب سوريا، جراء العاصفة الهوائية والمطرية التي ضربت المنطقة مطلع الشهر الحالي.

ويعاني النازحين في مخيمات الشمال السوري من أوضاع إنسانية سيئة، ويجدون صعوبة كبيرة في تأمين مواد التدفئة، في ظل الغلاء الكبير التي تشهده المنطقة، من غلاء مواد التدفئة والمواد الغذائية، وسط دعوات للمنظمات الإنسانية لتحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية اتجاه النازحين في المخيمات، والتي يقطنها أكثر من مليون مدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى