محليات

الدفاع المدني يحذر من كارثة إنسانية نتيجة الانتشار المتسارع لفيروس كورونا شمال غربي سوريا

قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري، إن مناطق شمال غرب سوريا، تشهد أوضاع كارثية، بسبب الارتفاع الهائل بعدد الإصابات بفيروس كورونا الذي يتراوح بين 1400_1500 إصابة يومياً، في ظل إشغال المشافي ومراكز العزل، وعدم القدرة على استيعاب المزيد من الإصابات.

وقال فراس خليفة المسؤول الإعلامي للدفاع المدني لفرش إن الفرق المختصة بالدفاع تواصل الاستجابة للوباء، وتقوم بشكل يومي بنقل 7 إلى 8 حالات وفاة ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف: “قامت فرقنا اليوم، بنقل 50 مصاباً بينهم 4 أطفال و27 امرأة، إلى مراكز ومشافي العزل، مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين”.

ودعا “خليفة”، المواطنين في المنطقة إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية مثل التباعد الاجتماعي والمحافظة على النظافة العامة والشخصية وارتداء الكمامات في الأماكن العامة ووسائل النقل للحد من انتشار الجائحة.

وذكر المسؤول الإعلامي للدفاع المدني، المواطنين إلى ضرورة تلقي لقاح كورونا لأهميته البالغة في التخفيف من الإصابة بالفيروس.

وتشهد منطقة شمال غربي سوريا ارتفاعاً كبيراً بأعداد الإصابات بفيروس كورونا منذ أسابيع، في الوقت الذي حذرت فيه العديد من الهيئات والمنظمات الإنسانية من كارثة صحية بعد امتلاء مشافي العزل بالمصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى