محليات

الدفاع المدني يخمد عدداً من الحرائق شمال غربي سوريا خلال الساعات الماضية

أخمدت فرق الإطفاء في منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) يوم أمسٍ الثلاثاء، ستة حرائق نشبت في عدد من قرى وبلدات أرياف إدلب وحلب شمال غربي سوريا، دون وقوع أي خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

واندلعت أربعة حرائق أمسٍ الثلاثاء، في أراضٍ زراعية، فيما اندلع حريق آخر في منطقة حراجية، وحريق في إحدى المخيمات العشوائية في بلدة “عدوان” بسهل الروج، غربي إدلب، وفق ما ذكره المتطوع في الدفاع المدني، حسن الهشوم، لفرش.

وقال “الهشوم”: “أخمدت فرقنا أمس، حريقاً اندلع في إحدى خيم المهجرين ضمن مخيم للنازحين في بلدة عدوان التابعة لسهل الروج غربي إدلب”، مضيفاً، أن الحريق نجم عن اشتعال موقد للطعام بالقرب من الخيمة، دون إلحاق الضرر بقاطينيها.

وأشار “الهشوم”، أن أضرار الحرائق اقتصرت على الماديات دون وجود إصابات في صفوف المدنيين، مؤكداً، أن فرقهم استجابت لكافة الحرائق وعملت على إخمادها وتبريدها وعدم تمددها.

وتتعدد أسباب الحرائق التي تندلع في مدن وبلدات شمال غربي سوريا، منها ما ينجم عن استخدام مواقد طهي الطعام داخل الخيام، ومنها بسبب انفجار البطاريات التي تستخدم للإنارة، بحسب “الهشوم”.

وعزا “الهشوم” أسباب الحرائق التي تلحق بالأراضي الزراعية والحراجية إلى رمي أعقاب السجائر بشكل عشوائي، وإبقاء كميات كبيرة من “الحصيد” المحروق داخل تلك الأراضي.

ودائماً ما تدعو منظمة الدفاع المدني الأهالي إلى اتباع إرشادات الوقاية من الحرائق، وطرق تجنب وقوعها، التي تتمثل بإبعاد مواقد الطهي البدائية من داخل الخيام ومحيطها، وإبقاء بطاريات الإنارة بعيداً عن مصادر الاشتعال، وإزالة الأعشاب الجافة من حواف الحقول والأراضي الزراعية.

ودعا “الهشوم” المدنيين في حال وقوع الحرائق إلى إبعاد الأطفال وكبار السن من مناطق النيران، وإبلاغ فرق الدفاع المدني المنتشرة في كافة القرى والبلدات عبر أرقام الطوارئ المخصصة لذلك.

واندلعت في الـ 17 من الشهر الجاري، 9 حرائق في مناطق شمال غربي سوريا، ما أدى إلى وقوع أضرارً مادية كبيرة، دون وقوع خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى