محليات

الدفاع المدني يسجل 13 حريقاً زراعياً في يوم واحد شمال غربي سوريا

سجلت فرق الدفاع المدني السوري، 13 حريقاً زراعياً أول أمسٍ الاثنين، في أكبر منذ بداية موسم الحصاد الحالي في شمال غربي سوريا هذا العام.

وقال المتطوع في الدفاع المدني السوري منذر معدل لفرش: “منذ بداية فصل الصيف واستحصاد الأراضي الزراعية، كانت حصيلة الحرائق أول أمس الاثنين، هي الأكبر خلال الفترة الماضية حيث أخمدت فرقنا خلال الأسبوعيين الماضيين نحو خمسين حريقاً في المحاصيل الزراعية والمناطق الحراجية”.

وأكد معدل، أن “فرق الدفاع المدني أخمدت 6 حرائق في أرياف حلب و7 حرائق أخرى في أرياف إدلب، وسيطرت على النيران فور اشتعالها ومنعت تمددها لمساحات مجاورة”.

وشدد على “ضرورة عدم اشعال النيران بالقرب من المحاصيل الزراعية المحصودة والغير محصودة حتى لا تكون سبب في اندلاع النيران بالإضافة لعدم رمي أعقاب السجائر بالقرب من الحقول المزروعة بالحبوب”.

ولفت إلى أن “من أكثر أسباب اندلاع النيران هو حرق قسم من محصول القمح لتجهيز مادة الفريكة، مؤكداً على ضرورة الإبلاغ الفوري لأي حريق مهما كان صغيراً لسهولة السيطرة عليه قبل انتشاره”.

وكانت “منصة الغابات ومراقبة الحرائق” حذرت في وقتٍ سابق، من ارتفاع مؤشرات خطورة الحرائق في غابات شمال غربي سوريا، داعية الأهالي إلى عدم إشعال النار بأي شكل من الأشكال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى