أخبار سوريا

الدفاع المدني: 10 وفيات بوباء كورونا شمال غرب سوريا

أعلن الدفاع المدني السوري، إن 10 أشخاص فارقوا الحياة، أمس الأحد، في الشمال السوري بينهم ثماني حالات مؤكدة بفيروس كورونا.

وأوضح، أنه من بين حالات الوفاة الـ10، خمس نساء، وثلاثة رجال، من بينهم الطبيب “عبد المنعم كوراني”، ورجل وامرأة يشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا.

ولفتت إلى أن الفرق المختصة في الدفاع المدني عملت على دفت الجثث مع اتباع أقصى تدابير الوقاية اللازمة لمنع نقل العدوى بالفيروس لأشخاص جدد.

وأشارت الدفاع المدني السوري إلى أن الحد من انتشار العدوى بالفيروس ما يزال ممكنا إذا تم اتخاذ الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة وإلغاء التجمعات.

 ودفنت الفرق المختصة في الدفاع المدني السوري يوم السبت الماضي، جثامين ثمانية أشخاص خمسة منهم مؤكدة وفاتهم بسبب إصابتهم بفيروس كورونا وثلاثة مشتبه بهم في عموم شمال غرب سوريا.

وحذر فريق منسقو استجابة سوريا، أمس الأحد من الارتفاع المتزايد الذي تشهده أعداد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال غرب سوريا، معبراً عن القلق الشديد إزاء مصير مليون مدني يقطنون في المخيمات وتزايد أعداد الإصابات بشكل مستمر.

وحث الفريق جميع المنظمات الإنسانية للتحرك بشكل عاجل لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الفيروس ضمن المخيمات وخاصةً مع دخول فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى