دولي

الرئاسة الأوكرانية تعلن عن استئناف المفاوضات مع روسيا لوقف إطلاق النار

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، عن استئناف المفاوضات مع الجانب الروسي اليوم الإثنين، والتي تهدف لوقف إطلاق النار، وذلك بعد تعليقها لعدة أيام.

وأكد مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية ميخائيل بودولياك في بيان، أنه تم بذل جهود كبيرة وعمل مكثف للغاية في مجموعات العمل الفرعية، من أجل المفاوضات التي ستجري عن طريق خاصية الفيديو اليوم.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم أمس الأحد، استعداده للتفاوض مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لإنهاء الحرب.

وقال زيلينسكي في تصريح لشبكة “سي إن إن” الأمريكية: “أنا مستعد للتفاوض مع بوتين منذ عامين، وأعتقد أنه بدون مفاوضات لا يمكننا إنهاء هذه الحرب”.

وأضاف: “لو كان هناك فرصة بنسبة 1 بالمئة لوقف هذه الحرب، فأعتقد أننا بحاجة إلى اغتنام هذه الفرصة، نحن بحاجة لفعل ذلك، يمكنني إخباركم عن نتيجة هذه المفاوضات على أي حال، إننا نفقد يومياً مواطنين وأناساً أبرياء على الأرض”.

وتابع قائلاً: “أعتقد أنه يتعين علينا استخدام أي صيغة، وأي فرصة من أجل الحصول على إمكانية التفاوض، وإمكانية التحدث مع بوتين، ولكن إذا فشلت هذه المحاولات، فذلك يعني أن هذه حرب عالمية ثالثة”.

وفي وقت سابق أجرت روسيا وأوكرانيا جولة ثالثة من المفاوضات بينهما في بيلاروس أعلن على إثرها عن محاولة جديدة لإطلاق عمل ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين من مدن أوكرانية محاصرة بما في ذلك العاصمة كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى