أخبار سوريا

الرئيسان التركي والإيراني يبحثان الملف السوري هاتفياً

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مباحثات عَبْر الهاتف مع نظيره الإيراني حسن روحاني حول الملف السوري، ووقف إطلاق النار في محافظة إدلب.

وقالت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان لها: إن “أردوغان وروحاني بحثَا قضايا ثنائية وإقليمية على رأسها الملف السوري والوضع بين أذربيجان وأرمينيا، والعلاقات التركية الإيرانية”.

وأضافت: أن “أردوغان شدد خلال الاتصال على ضرورة الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، والتحرك سوياً ضدّ ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي تهدد وحدة سوريا واستقرارها”.

وأشار أردوغان إلى ضرورة التحرك سويًا ضد تنظيم ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، الذي يهدد وحدة سوريا وسلامتها، والحفاظ على وقف إطلاق النار في إدلب، من أجل الخروج بنتائج إيجابية للجهود المشتركة لضمان الاستقرار.

ويأتي هذا الاتصال، عقب إرسال ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تعزيزات عسكرية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا قادمة من العراق.

جدير بالذكر أن التعزيزات الإيرانية ضمت 30 آلية عسكرية تحمل 75 عنصراً من ميليشيا الحرس الثوري، إضافة إلى 93 من الميليشيات السورية المرتبطة بإيران، حيث وصلت إلى إدلب يوم أمس قادمة من محافظة دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى