أخبار سوريا

الرابطة السورية لحقوق اللاجئين تناشد الأمم المتحدة لإنقاذ النازحين في الداخل السوري

طالبت الرابطة السورية لحقوق اللاجئين، يوم أمس الثلاثاء، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في الشمال السوري بإنقاذ النازحين في سوريا.

وأصدرت الرابطة بياناً تحدثت فيه عن الأوضاع الإنسانية والمعيشية السيئة التي يعيشها النازحين ضمن الأراضي السورية، وبشكل خاص في ظل الطقس البارد والأجواء الماطرة.

وقالت الرابطة السورية في بيان اطلعت عليه فرش أونلاين: ” إن الرابطة السورية لحقوق اللاجئين تناشد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية والجهات العاملة في الشأن الإنساني، بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ النازحين في مخيمات الداخل السوري”.

وأشارت المنظمة أن عدد المخيمات التي تضررت في مناطق “اعزاز -الباب – عفرين – الراعي – برشين – جرابلس – سجو” بأرياف إدلب وحلب، بلغ أكثر من 165 مخيماً، بالإضافة لأكثر من 150 ألف خيمة جرفتها مياه الأمطار بفعل العاصفة التي ضربت المنطقة الأمر الذي أدى لتضرر نصف مليون نسمة كانوا يقطنون هذه الخيام.

وناشد البيان الأمم المتحدة والمنظمات لتقديم الغذاء والدواء ومواد التدفئة وخيام السكن لتحييد النازحين عن المأساة.

ولفت إلى أن مخيم الركبان الواقع في أقصى البادية السورية يعاني فيه أكثر من 15 ألف نازح من سوء الأوضاع الإنسانية، وانتشار الأمراض المزمنة بين كبار السن، بفعل الحصار التي تفرضه قوات النظام السوري ومعاناة العائلات مع البرد القارص ونقص الغذاء والدواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى