دولي

السعودية تدعوا لاجتماع مجلس الأمن بشأن هجمات الحوثيين والتصدي لها

دعت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن الدولي اليوم السبت، لعقد اجتماع طارئ بشأن هجمات “الحوثيين” التي تستهدف منشآت النفط، والتصدي لها.

جاء ذلك في رسالة للوفد الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك لمجلس الأمن الدولي، بشأن “استمرار الهجمات الإرهابية على البنى التحتية الحيوية والمدنيين والمنشآت المدنية في السعودية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران”.

وأضاف الوفد، وتضم هذه الاعتداءات “الإرهابية” المتواصلة، الهجمات من قبل الحوثيين على محطة المنتجات البترولية شمال جدة أمس الجمعة ومحطة “الختارة” في جيزان.

وتابع: “يجب محاسبة مليشيا الحوثي الإرهابية على استمرار سلوكها الإجرامي وغير المسؤول، لن يؤدي التراخي إلا إلى تشجيع المزيد من الانتهاكات التي تهدد سلامة وأمن الشعب اليمني والمملكة العربية السعودية والمنطقة”.

وأكملت الرسالة: “ندعو مجلس الأمن الدولي لإدانة مثل هذه الهجمات الإرهابية بشدة، وعقد اجتماع للتصدي لهذا التهديد للسلم والأمن الدوليين، واتخاذ إجراءات صارمة تجاه هذه المليشيا الإرهابية وداعمها”.

وأعلن التحالف الذي تقوده السعودية، أمس الجمعة، تضرر منشآت باستهداف حركة “أنصار الله” (الحوثيين) للمملكة بصواريخ أحدها باليستي وطائرات مسيرة، وحذر الحوثيين من التمادي أن لا يختبروا صبر التحالف.

وأدان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم السبت، هجمات الحوثيين الأخيرة على منشآت مدنية في السعودية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها بلينكن عبر توتير قبل ساعات من بدء جولة شرق أوسطية، تشمل إسرائيل وفلسطين والمغرب والجزائر، وتستمر لمدة 5 أيام.

وكتب وزير الخارجية الأمريكي “ندين بشدة الهجمات الإرهابية الأخيرة للحوثيين على المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الهجمات التي أصابت البنية التحتية للمنشآت المدنية التابعة لشركة “أرامكو”، أمس الجمعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى