أخبار سوريا

السلطات الأردنية تضيق الخناق على مخيم الركبان وتغلق منافذه بالأسلاك الشائكة

بدأت السلطات الأردنية بوضع شريط من الأسلاك الشائكة على طول الساتر الترابي الذي يفصل مخيم الركبان في البادية السورية على الحدود الأردنية

وذكرت وسائل إعلامية نقلاّ عن مسؤول في المخيم، أن السلطات الأردنية بدأت بوضع شريط شائك من الجهة الغربية والشرقية للمخيم بطول 3 كم، ولم ينته العمل به بشكل كامل.

وأضاف، أن سكان المخيم لم يسيبق لهم أن تجاوزا الساتر الترابي الفاصل بين المخيم والحدود الأردنية. وأن الوضع في المخيم مأساوي بسبب الحصار من كافة الجوانب.

وأعتبر، أن وضع الشريط يمنع وصول مياه الشرب إليهم، كما قال إن المجلس المحلي لم يتواصل مع السلطات الأردنية بشأن ذلك.

وطالب سكان المخيم في وقت سابق التحالف الدولي بفتح طريق أمام النازحين لترحيلهم إلى الشمال السوري، ورفضوا التفاوض مع قوات الأسد وروسيا لعدم الثقة بهم حسب قولهم.

وتستمر معاناة قاطني مخيم الركبان على الحدود السورية _ الأردنية، بسبب تضييق الخناق عليهم من قبل السلطات الأردنية وحصارهم من قبل قوات الأسد على الجانب الآخر.

وسبق أن توفي عدد من الأطفال، نتيجة نقص الرعاية الطبية وسوء التغذية، بسبب انعدام أدني مقومات الحياة في المخيم بالإضافة الى انتشار الأمراض المعدية في ظل نقص الرعاية الطبية بشكل كامل.

وتفرض قوات الأسد، حصارا على مخيم الركبان مانعة دخول المواد الغذائية والطبية وسط مناشدات من إدارته لإيصال المساعدات إلى أكثر من 50 ألف شخص يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى