أخبار سوريا

الشبكة السورية: ترشيح طفل سوري للحصول على جائزة السلام الدولية للأطفال لعام 2021

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إنها رشحت الطفل السوري “محمد نور الأسمر”، للحصول على جائزة السلام الدولية للأطفال لعام 2021.

وذكرت الشبكة، أن ترشيح الطفل “محمد نور الأسمر” جاء تقديراً لجهوده الاستثنائية في نقل معاناة المجتمع السوري وبشكل خاص الأطفال جراء الانتهاكات التي تعرضوا لها من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي والميليشيات الإيرانية.

وأوضحت الشبكة، أن الترشيح جاء بناء على علاقة التنسيق والتعاون بين منظمة حقوق الطفل العالمية والشبكة السورية لحقوق الإنسان منذ سنوات، معلنة قبول ترشيح محمد إلى جانب 162 طفل وطفلة من حول العالم، ومعبرة عن أملها أن يفوز محمد بالجائزة عن هذا العام، وهو الطفل العربي الوحيد المرشح عن فئة السلام لجائزة هذا العام.

و “محمد نور عزيز الأسمر”، طفل يبلغ من العمر 13 عاماً، من بلدة بنش في محافظة إدلب، منذ سنوات حمل محمد على عاتقه مسؤولية مناصرة الأطفال أمثاله، فانخرط في نشاطات فنية وفعاليات مجتمعية موجهة للأطفال، كان عبرها يشارك أقرانه ما يتقنه من مواهب من رسم، وحساب ذهني وغير ذلك، وكان من أبرز تلك الأنشطة مشاركته بإشراف والده الفنان عمر عزيز في رسم لوحات “غرافيتي” على ركام الأبنية المدمرة، بما في ذلك المدارس، ضمن حملات يشارك فيها الأطفال.

ونقل محمد معاناة الأطفال في مجتمعه، وظهر في العديد من الصور والمقاطع المصورة تم بثها عبر الإنترنت، تحدث عبرها عما يتعرض له هؤلاء الأطفال من غياب لأبسط مقومات الحياة الأساسية، كما تحدث عن المعاناة التي يعيشها أطفال المخيمات في شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى