أخبار سوريا

الشبكة السورية تناشد المنظمات الدولية لمساعدة مخيمات النازحين شمال غربي سوريا

ناشدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية الدولية للاستجابة الطارئة لمساعدة النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا، في ظل العاصفة الثلجية التي تشهدها المنطقة.

وأضافت الشبكة، أن العاصفة الثلجية والمطرية، تسببت بانهيار العديد من الخيام وتضرر خيام أخرى بشكلٍ جزئي وكامل، وقد تسبّب تراكم الثلوج بانقطاع الطرقات عن عدد من المخيمات في مناطق عدة في ريفي حلب وإدلب.

وذكر فريق منسقو استجابة سوريا، أن حجم الأضرار التي شهدتها المنطقة بسبب العاصفة الثلجية والمطرية أدت إلى انهيار أكثر من 467 خيمة بشكل كامل ودخول مياه الأمطار إلى 411 خيمة أخرى ضمن أكثر من 176 مخيماً.

 ونوه الفريق، أن عدد الأفراد المتضررة خلال الـ 48 ساعة الماضية بلغ أكثر من 23,176 نسمة، كما سجل أكثر من 2,753 نسمة أصبحوا بدون مأوى نتيجة دمار الخيم الخاصة بهم، وتسجيل أكثر من 266 حالة مرضية حوصرت بشكل كامل وعدم القدرة على نقلها إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج.

ويعيش أكثر من 1,5 مليون نازح سوري في مخيمات عشوائية تفتقر لأدنى مقومات الحياة في شمال غربي سوريا وسط اشتداد موجات الصقيع الحالية وتضرر عشرات المخيمات جراء العواصف الثلجية والمطرية التي تضرب المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى