أخبار سوريا

الشرق الأوسط: إيران تعزز مواقعها في الجنوب تزامناً مع حراك السويداء

أرسلت الميليشيات الإيرانية تعزيزات عسكرية من مناطق تمركزها في محافظات دير الزور والرقة وباديتي حمص وحماة باتجاه المنطقة الجنوبية في سوريا، بالتزامن مع تواصل الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها محافظة السويداء.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط، إن التعزيزات شملت حوالي الـ 130 سيارة لنقل العناصر وسيارات عسكرية مزودة برشاشات متوسطة المدى.

وأرسلت الميليشيات الإيرانية وتلك الموالية لها على مدار اليومين الماضيين، 6 أرتال عسكرية كبيرة من مناطق تمركزها وسط وشرقي سوريا، باتجاه أرياف دمشق والسويداء عبر طرق برية، ومن أبرز تلك الميليشيات “لواء فاطميون” الأفغاني و “حزب الله” اللبناني و “حركة النجباء”، بحسب ما نقلته الصحيفة عن مصدر خاص.

ووصلت التعزيزات العسكرية إلى المنطقة الجنوبية من سوريا، وسط إجراءات أمنية مشددة للميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد، تفادياً لرصدها واستهدافها من قبل الطائرات الإسرائيلية.

ويأتي التحرك من قبل الميليشيات الإيرانية والموالية لها، بالتزامن مع احتجاجات شعبية شهدتها محافظة السويداء خلال الأيام الماضية، على أثر قرار حكومة نظام الأسد رفع الدعم “الحكومي” عن بعض المواد الأساسية، ما أدى إلى غضب كبير في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات الفقر في البلاد.

ودعا اليوم شباب الحراك الشعبي في محافظة السويداء الأهالي إلى التجمع في مدينة “القريا” الجمعة المقبلة، بهدف مواصلة الاحتجاجات السلمية، وذلك في بيان نشر على منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى