أخبار سوريا

الصحة العالمية: أكثر من 4.6 مليون طفل سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي

قالت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها: “إن سوء التغذية بين أطفال سوريا بلغ مستويات قياسية جديدة بعد أكثر من 10 سنوات من الحرب والتهجير”.

وأضافت المنظمة: “أنه في الأشهر الستة الماضية، ارتفع العدد الإجمالي للأطفال الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء البلاد إلى أكثر من 4.6 ملايين شخص”.

وأشارت المنظمة: “أنه على مدى السنوات الـ 11 الماضية، عانى شمال شرق سوريا بشكل كبير بسبب الأزمة المستمرة. أدى تدهور الخدمات الصحية، والأزمة الاقتصادية، وانخفاض القوة الشرائية، إلى جانب صعوبة الحصول على مياه الشرب المأمونة، إلى زيادة معدلات سوء التغذية”.

وطالبت المنظمة باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة سوء التغذية في مناطق شمال شرق سوريا، لافتة إلى أن حوالي 700 ألف طفل يواجهون الجوع بسبب التدهور المستمر للاقتصاد في البلاد.

يذكر أنه في نيسان الماضي، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة من تفاقم سوء التغذية في العديد من مناطق شمال شرقي سوريا، مؤكدة أن حالات سوء التغذية في محافظة الحسكة ارتفعت بشكل ملحوظ من جرّاء زيادة الجفاف في المنطقة.

كما ارتفعت حالات سوء التغذية شمالي الرقة طوال عام 2021، بسبب آثار النزاع المستمر وحالات النزوح والتدهور الاقتصادي المتواصل، وفقاً للمنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى