أخبار سوريا

الصحة العالمية: انخفاض عدد إصابات فيروس كورونا خلال شهر آذار الماضي في سوريا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، أن عدد حالات فيروس كورونا في شمال غربي سوريا، زادت بنسبة 21% خلال شهر آذار مقارنة بشهر شباط الماضي.

وأصدرت الصحة العالمية تقريراً قالت فيه: إن عددَ الإصابات المسجَّلة لفيروس كورونا في كامل سوريا خلال آذار، شهد انخفاضاً بنسبة 24%، مقارنةً بشباط/ فبراير.

حيث سجَّل عددُ حالاتِ الإصابة في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد انخفاضاً بنسبة 66%، وأما المناطق في شمال شرقي سوريا فسجلت انخفاضاً بنسبة 82%.

وأشارت المنظمة في التقرير إلى ان عدد الإصابات بفيروس كورونا انخفض خلال شهر آذار الماضي في جميع المحافظات السورية، باستثناء حلب وإدلب وحماة، مقارنةً بشهرِ شباط/ فبراير.

وبحسب التقرير، فان حالات الوفاة شهدت انخفاضا بنسبة 38% خلال شهر آذار مقارنة بشهر شباط الماضيين في سوريا، وذلك بعد تسجيل 93 حالة وفاة بالوباء الشهر الفائت.

ونوهت المنظمة خلال التقرير إلى أن معظم حالات الوفاة المسجلة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد وبنسبة 60.22%، مقارنة في مناطق شمال غربي سوريا كانت بنسبة 26.8%، وفي مناطق شمال شرقي سوريا بنسبة 12.9%.

وبحسب الصحة العالمية فإن الكمية المتاحة حالياً من اللقاحات في سورية تكفي لتشملَ 42.8% من السكان، مع توقُّع وصولِ أكثرَ من مليون لقاح “أسترازينيكا” خلال الأسابيع القادمة، وأن عدد الذين تلقوا اللقاح بنحو 176 ألف شخصٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى