أخبار سوريا

الصحة العالمية: نواصل جهودنا لدعم المستشفيات في شمال غربي سوريا

يعاني آلاف المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا، من نقص الخدمات الصحية في ظل استمرار توقف أكثر من 18 منشأة طبية نتيجة انقطاع الدعم عنها من قبل المنظمات الإنسانية.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان أمس، إنها تواصل جهودها لإيجاد تمويل لـ 18 مستشفى في شمال غربي سوريا، بعد توقف الدعم عنها منذ أشهر، نتيجةً لانخفاض التمويل.

وأضافت، أنها ستواصل دعمها للمنشآت الطبية في إدلب ومحيطها لتوفير الخدمات الطبية لحوالي الـ 4 ملايين شخص يعيشون في منطقة لا تزال تعتبر من مناطق النزاع.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي للمنظمة، أن عدد من المنشآت الطبية في شمال غربي سوريا ستوقف خدماتها الصحية بسبب قلة التمويل المقدم من قبل المنظمات للقطاع الصحي.

وأوضحت المنظمة، أنها ستبذل كافة جهودها بالاشتراك مع المانحين الدوليين لتوفير التمويل المطلوب لمنع إغلاق المستشفيات التي تدعمها في مناطق شمال غربي سوريا.

وتعمل المنشآت الـ 18 في إدلب ومحيطها بشكل تطوعي منذ أشهر، نتيجة لتوقف الدعم عنها، وعدم تجديد العقود معها من قبل المنظمات الإنسانية، ما انعكس سلبياً على سكان المنطقة بسبب اضطرار تلك المنشآت لتقديم الخدمات بقدرة منخفضة نتيجة لنقص المعدات والأدوية.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى