أخبار سوريا

الطيران الحربي يكثف غاراته الجوية على مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة

كثف الطيران الحربي، التابع لقوات نظام الأسد وحليفتها روسيا، صباح اليوم الأربعاء، قصفه لقرى وبلدات ريفي ادلب وحماة.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، نفذ عدة غارات جوية بصواريخ فراغية بمحيط مدينة ادلب ومنطقة عرب سعيد، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف، الطيران الحربي استهدف بعدة غارات جوية بلدة حيش وجدار الشيخ مصطفى ومعرة حرمة وأطراف بلدة حاس بريف ادلب الجنوبي، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

وتعرضت بلدة احسم في منطقة جبل الزاوية بريف ادلب الجنوبي، لغارتين جويتين، استهدفت الأحياء السكنية في البلدة بشكل مباشر، دون التأكد من حجم الخسائر.

كما شن الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي، عدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، تسببت في أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

في حين، ما يزال الطيران الحربي يحوم في معظم مناطق ريف ادلب وريف حماة الشمالي والغربي، ويقوم بالتنفيذ على المدن والقرى في المناطق المذكورة، وسط خوف كبير في صفوف المدنيين وتحذيرات لفض التجمعات وعدم الحركة على الطرقات، وذلك بحسب مراصد حركة الطيران في المناطق المحررة.

وسبق أن استشهد مدنيان وجرح آخر،مساء أمس اثر استهداف المنطقة الصناعية في مدينة ادلب  وبلدة سفوهن بالريف الجنوبي للمدينة، من قبل الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، بغارات جوية عنيفة، بالإضافة الى استهداف مدينة كفرنيل بأكثر من 10 صواريخ أرض _ارض نوع “سيميرتش”.

وتشهد وقرى وبلدات ريفي إدلب وحماة الشمالي منذ أكثر من شهر ونصف لقصف جوي ومدفعي من قوات الأسد وحليفتها روسيا، راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى، إضافة لخروج معظم الأفران والمشافي عن الخدمة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى