أخبار سوريا

العريضي: مقترح بيدرسون حول خطوط بخطوة لن ينجح والحل الوحيد هو تطبيق القرارات الدولية

رفضت هيئة التفاوض السورية، آلية الخطوة بخطوة، التي أقترحها المبعوث الأممي غير بيدرسون للحل السياسي في سوريا، وذلك في بيان صدر اليوم الأربعاء.  

وفي حديث خاص لفرش قال مسؤول هيئة التفاوض السورية يحيى العريضي: “إن مساعي المبعوث الأممي إلى سوريا المتمثلة بألية خطوة مقابل خطوة لن تنجح لأن هناك عدة مقترحات قدمت لوفد نظام الأسد خلال المفاوضات ورفضها الأخير”.

وأضاف العريضي، أن هيئة التفاوض ترفض القرارات التي تعوم نظام الأسد على حساب معاناة الشعب السوري، وللأخير الحق في نيل الحرية والعيش بسلام.

وأشار العريضي إلى أن المبعوث الأممي إلى سوريا أنحاذ عن مهمته الأساسية التي كلف بها من قبل الأمم المتحدة، وأن “العملية السياسية لم ولن تصل إلى طريق مسدود”، لأن هناك قرارات دولية واضحة المعالم.

ونوه إلى أن مجلس الأمن والأمم المتحدة أمام مفرق طرق إما أن يكون هذا العالم عبثي يعبث به كل من روسيا وإيران ونظام الأسد كما يشاؤون، أو أن يعودوا للانضباط وتطبيق قرارتهم وتحقيق الحق.

وأكد أن هيئة التفاوض السورية ترفض أي مبادرات أو آليات لا تؤدي بشكل عملي وواضح إلى التنفيذ الكامل والصارم للقرار ٢٢٥٤، تمهيدًا للوصول إلى الهدف الأساس له وهو تحقيق الانتقال السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى