أخبار سوريا

الفصائل الثورية تحبط محاولة تسلل لقوات الأسد.. ومفخخة تستهدف نقطة تركية بريف إدلب

صدت الفصائل الثورية ليلة أمس الجمعة، محاولة تسلل لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف على محور ريف إدلب الجنوبي.

وأفادت وسائل إعلامية، أن قوات الأسد حاولت، التسلل على محور قريتي الرويحة وبينين في ريف إدلب الجنوبي، فجر الجمعة.

وأضاف المصدر، أن الفصائل الثورية أفشلت محاولة التسلل لقوات النظام والميليشيات المساندة له، وكبدتهم خسائر في العتاد والأرواح.

ولفت إلى، أن محاولة التسلل تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف عدة قرى من ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية.

في حين استهدف مجهولون، بمفخخة نقطة عسكرية تركية في قرية سلة الزهور غرب إدلب، يوم أمس الجمعة.

وأفاد مراسل فرش أونلاين بسماع إطلاق نار كثيف مصدره نقطة للجيش التركي في مدرسة قرية سلة الزهور على أوتوستراد m4 غربي إدلب، تلاه انفجار يُعتقد أنه من سيارة مفخخة استهدفت النقطة.

وأفادت مصادر مطلعة أن الجيش التركي المتمركز في النقطة المذكورة تمكن من استهداف السيارة وتفجيرها قبل بلوغها عمق المدرسة، فيما استمر إطلاق النار عقب الانفجار لأكثر من نصف ساعة.

وبحسب وسائل إعلامية نقلا عن مصدر عسكري، فقد أُصيب مدنيان أثناء مرورهم على الطريق خلال تبادل إطلاق النار بمحيط موقع التفجير، حيث تمتاز هذه المنطقة بكثافة السكان والنازحين فيها، فضلا عن إصابة عدد من الجنود الأتراك وفصائل المعارضة .

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى