أخبار سوريا

الفصائل الثورية تستهدف بالصواريخ مواقع نظام الأسد في اللاذقية وسهل الغاب

قصفت الفصائل الثورية بالصواريخ مواقع قوات نظام الأسد في اللاذقية وسهل الغاب، مساء يوم أمس الإثنين، ما أدى على وقوع خسائر مادية وبشرية بصفوفهم.

وقال مراسل فرش، إن الفصائل الثورية استهدفت بالصواريخ تجمعات قوات نظام الأسد والقوات الروسية ومستودعات أسلحة في خيام حاجز “البركان” غربي سهل الغاب، أسفر عنه حريق وانفجارات متتالية، فضلا عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضاف مراسلنا، أن فصائل الثورية قصفت بعشرات الصواريخ تجمعات قوات نظام الأسد والقوات الروسية في اللاذقية وشطحا وجورين وناعور جورين، رداً على استهداف المدنيين وارتكاب المجازر في ريف إدلب.

وقال النقيب ناجي المصطفى المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير، في تصريح سابق على حسابه في “تلغرام” إن فوج المدفعية والصواريخ استهدف ودمر مربضي مدفعية ثقيلة لقوات نظام الأسد في منطقة ريف حلب الجنوبي، بعد استهدافهما بعدد من صواريخ الغراد.

وأوضح المصطفى أنه تم استهداف مقر قيادة عمليات مشترك بين القوات الروسية وقوات نظام الأسد بعدد من القذائف عيار 155 مم على محور مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

وأكد أن فوج المدفعية والصواريخ تمكن من تدمير مربض مدافع لإطلاق القذائف الليزرية على محور الحامدية بريف معرة النعمان، إثر استهدافه بصواريخ الغراد.

وأشار إلى تدمير مقر قيادة تابع لقوات نظام الأسد في منطقة خان السبل جنوب إدلب، جراء استهدافه بعدد من صواريخ الكاتيوشا، كما تم استهداف مواقع وتجمعات لقوات النظام في بلدة جورين غربي حماة بصواريخ الغراد.

وجاءت حملة القصف التي شنتها الفصائل الثورية رداً على قصف قوات نظام الأسد وروسيا منازل المدنيين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وفق “المصطفى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى