أخبار سوريا

القوات التركية ترد على خروقات قوات نظام الأسد وتقصف مواقعها شرقي إدلب

ردت قوات الجيش التركي والفصائل الثورية على خروقات قوات نظام الأسد في محافظة إدلب، باستهداف مواقع تمركزها في مدينة سراقب بالقذائف المدفعية والصاروخية.

وقالت مصادر ميدانية، إن “قصفاً مكثفاً استهدف مواقع تجمع قوات نظام الأسد والميليشيا الموالية لها داخل مدينة سراقب شرقي إدلب، مصدره القواعد التركية والفصائل الثورية، وذلك رداً على خروقات قوات نظام الأسد وروسيا المتكررة في المحافظة إدلب.

وأكدت المصادر، أن القصف الذي تعرضت له مواقع قوات نظام الأسد في مدينة سراقب كان عنيفاً ومكثفاً.

وأضافت المصادر، أن مجموعة من قوات نظام الأسد وقعن بكمين إثر محاولتها التسلل على مواقع سيطرة الفصائل الثورية في قرية فليفل بريف إدلب الجنوبي، مشيراً أن عدداً من عناصر المجموعة وقعوا بين قتيل وجريح، نتيجة الاشتباكات التي دارت بين الطرفين واستمرت لأكثر من ثلاثة ساعات.

كما وتصدت الفصائل الثورية لمحاولة تسلل لقوات نظام الأسد فجر اليوم على مناطق سيطرتهم بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من عناصر قوات نظام الأسد.

وتستمر قوات نظام الأسد وحليفها الروسي بقصف المدن والقرى في محافظة إدلب، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بالإضافة لقصف الطائرات الحربية، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين، ونزوح الآلاف باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى