أخبار سوريا

الكونغرس الأمريكي يطالب إدارة بايدن بمعالجة الأزمة الإنسانية في مخيم الركبان

طالب نواب في الكونغرس الأمريكي، إدارة الرئيس جو بايدن، من خلال رسالة تقضي بمعالجة الأزمة الإنسانية وتقديم المساعدات في مخيم الركبان جنوب شرق سوريا، أو إجلاءهم إلى مناطق خارج سيطرة نظام الأسد، لأنهم سيواجهون الاعتقال والموت.

وأكد أربعة أعضاء من الكونغرس وهم ماري نيومان وآدم كينزينجر وجيمي راسكين وأندريه كارسون في رسالتهم لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، بضرورة معالجة الأزمة الإنسانية بشكل عاجل في مخيم “الركبان” القريب من قاعدة “التنف” الأمريكية.

وأوضحت الرسالة أن لن يتحمل أحداً مسؤولية إطعام نازحي المخيم بعد أن التزمت الولايات المتحدة بموجب القانون الدولي بمساعدة المدنيين.

ولفتت الرسالة إلى أن قاطني المخيم يخشون أن تكون هذه آخر دعوة لمساعدتهم، بعدما منع نظام الأسد وروسيا وصول المساعدات إلى المخيم، وتقلص الدعم من الولايات والأمم المتحدة.

ويشار إلى أن نظام الأسد منع وصول منظمات الإغاثة للمخيم عدة مرات، وعند قبوله عرقل دخولها ومنع المواد الأساسية والعلاجية، وتعرضت قوافل المساعدات للسرقة والنهب وهجمات في مناطق سيطرته، مما اضطرها للتوقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى