أخبار سوريا

المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا يبحث الحل السياسي مع هيئة التفاوض السورية في الرياض

 

ناقش مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، مع هيئة التفاوض السورية القضايا التي سبق وناقشها مع نظام الأسد في دمشق، وطريقة المضي قدماً في عملية سياسية شاملة بموجب قرار مجلس الأمن 2254.

وأكد بيدرسون خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية عادل الجبير، تأكيد تقديره الدعم السعودي لعملية سياسية سورية تسيرها الأمم المتحدة ضمن قرار مجلس الامن 2254.

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها في استمرار ورود انباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين نتيجة الأعمال العدائية التي تقوم بها قوات نظام الأسد في سوريا.

وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دو جاريك في المؤتمر الصحفي اليومي، بمقتل طفلين وإصابة عدد من المدنيين الثلاثاء، إثر القصف المدفعي لقوات نظام الأسد على بلدة الشيخ إدريس، ضمن المنطقة منزوعة السلاح في ريف إدلب الشرقي.

وجدد دو جاريك دعوة الأمم المتحدة لكافة الأطراف المعنين بهذا الشأن وبالأخص روسيا وتركيا لإيقاف هذه الانتهاكات بحق المدنيين والالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

وتشهد أرياف إدلب وحماة قصفاً عنيفاً لقوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، والتي ينتج عنها عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، في خرق لاتفاقية سوتشي بين الطرفين التركي-الروسي والتي تنص على وقف إطلاق النار في المناطق منزوعة السلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى