تقارير

المجلس المحلي في مدينة كفرنبل بالتعاون مع منظمة people in need يبدآن بمشروع لدعم مادة الخبز في المدينة

بدأ المجلس المحلي في مدينة كفرنبل بالتعاون مع منظمة people in need مشروعا لدعم مادة الخبز، عن طريق بيعه في بعض المراكز الثابتة التي تم تحديدها سابقاً من قبل المجلس.

وانطلق المشروع منذ قرابة الأسبوع، ومن المقرر أن يستمر لفترة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد.

مدير المكتب الإعلامي في المجلس المحلي الأستاذ فادي الخطيب يقول لفرش أونلاين:” قمنا في المجلس المحلي في مدينة كفرنبل بتوقيع مذكرة اتفاق بيننا وبين منظمة people in need، وذلك بهدف تنفيذ بعض المشاريع الخدمية التي تهم المواطنين، وكانت أولى المشاريع دعم مادة الخبز في المدينة عن طريق بيعها من قبل عدد من المعتمدين لدى المجلس على أهالي المدينة”.

وأضاف بأنه تم دعم الفرن الآلي في المدينة بمواد المحروقات والمواد الأساسية في صناعة الخبز، كالطحين والخميرة لبدء عملية الإنتاج وتوزيع المادة في المدينة على عشرة معتمدين في كافة أحياء المدينة.

وستقوم المراكز المعتمدة من قبل المجلس المحلي ببيع الكيس الواحد من مادة الخبز ب 150 ليرة سورية، وكل كيس يحتوي على 12 رغيف من الخبز، ويوزع على المعتمدين كافة أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.

وشهد الإقبال من قبل المواطنين في المدينة على رخص بيع الخبز زيادة منذ الأيام الأولى من بدء المشروع.

محمد الإسماعيل أحد المواطنين في المدينة يقول لفرش أونلاين:” أخبرني أحد الأصدقاء بأنه يوجد رخص لبيع الخبز في المدينة وبسعر أقل من السعر الذي يباع في الأفران، في كل يوم أحتاج أربعة أكياس من الخبز وبعض الأفران وبكونها خاصة لا تدعم مادة الخبز بالشكل المطلوب، ففي بعض الأحيان يقللون من عدد الأرغفة أو ينقصون من وزن الكيس”.

وأضاف بأنه يقوم في كل مساء بتسجيل اسم له في إحدى الرخص القريبة من حيه ليحصل في صباح اليوم التالي على مادة الخبز.

ووعد الخطيب بأنه في الفترة القادمة سيتم تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المدينة وذلك بهدف تلبية احتياجات الأهالي وخدمتهم.

يذكر بأن المجلس المحلي في مدينة كفرنبل قام بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بالتعاون مع المنظمات الإنسانية العاملة في ريف إدلب.

حمزة العبد الله (كفرنبل-إدلب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى