محليات

المجلس المحلي لمدينة حارم يصدر قانون عقوبات صارم بحق من يهدر المياه

أصدر المجلس المحلي لمدينة حارم شمال غرب إدلب مؤخراً، قانون عقوبات صارم، بحق من يهدر المياه، خاصة مع زيادة احتياجات الأهالي للمياه مع دخول فصل الصيف.

وعمم المجلس المحلي للمدينة قرار عقوبات شاملة بحق من يهدر المياه، إذ يسعى المجلس من خلال هذا القانون إلى وصول المياه للمنازل والأحياء كافة بالتساوي.

وقال رئيس المجلس، محمد السيد علي، لفرش: “لأن المياه من ضرورات الحياة، وبسبب الحاجة إليها، وخاصة في فصل الصيف، وبسبب وجود هدر في المياه، قامت إدارة مجلس حارم بتعميم على الأهالي غية تفعيل مخالفات هدر المياه للحد منها، حتى يستفيد الجميع”.

يأتي هذا القرار في وقت تزداد فيه حاجة الأهالي للمياه، إلا أن تواجد المخالفات المتعددة يحرم العديد من المنازل من وصول المياه، حيث لاقى قانون العقوبات ترحيباً من قبل الأهالي في المنطقة.

أحد المواطنين يتحدث لفرش، “بالنسبة لقرار المجلس المحلي بتفعيل المخالفات نجده قرار صائب جداً، كي تصل المياه لكافة المستفيدين، فهي نعمة ويجب المحافظة عليها”.

يتواجد في منطقة حارم سبعة ينابيع للمياه العزبة، أهمها نبع “الفوار” ونبع “القلعة”، إذ يتم استجرار المياه منها وتغذية جميع أحياء المنطقة.

وسبق أن أصدرت منظمة “اليونيسف” تقريراً في 16 من أيار الماضي، يؤكد تعرض النازحين في مخيمات الشمال السوري مرارًا لأخطار وتهديدات في الصحة العامة، حين تُترك شبكاتهم الصحية وأنظمة الموارد المائية وبناهم التحتية دون أي استجابة وإصلاح عاجل.

وتواجه سوريا أزمة مياه حقيقية، وينبغي للأطراف المتنازعة أن تصبح أكثر تنبهًا للمخاطر التي يمكن أن تهدد المناطق السورية جراء التراجع في كمية ونوعية الموارد المائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى