أخبار سوريا

المجمع التربوي في مدينة كفرنبل يعلن إيقاف الامتحانات للمواد المتبقية بعد القصف العنيف التي تتعرض له المنطقة

أعلن المجمع التربوي في مدينة كفرنبل إيقاف الامتحانات للمواد المتبقية واعتماد معدل درجة أعمال الطالب والمذاكرة عوضا عن درجة الامتحان الأخير للمواد المتبقية، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب والمدرسين، بعد الهجمة الشرسة والتصعيد العسكري الغير مسبوق على محافظة إدلب من قبل العدوان الروسي وقوات نظام الأسد.

وقال رئيس المجمع التربوي في مدينة كفرنبل الإستاد سعيد الديك في حديث خاص مع فرش أونلاين، “حالياً أصدرنا في مجمعنا هذا البيان، نظراً للتصعيد العسكري على المنطقة حيث تسبب القصف الجوي العنيف بنزوح بعض أهالي الطلاب، فأصدرنا هذا القرار حتى يدرك الطالب أن حقه سيحفظ بالنسبة لعلاماته”.

وأضاف الديك أن “المجمع قام برفع كتاب بهذا الخصوص إلى وزارة التربية، وسيعتبر رد الوزارة هو القرار النهائي بشأن استئناف الامتحانات للمواد المتبقية أو إيقافها بشكل نهائي”.

ويشمل هذا القرار المدارس التابعة لمجمع مدينة كفرنبل والقرى المجاورة لها، وتابع الأستاذ سعيد الديك بهذا الخصوص ” ننتظر كتاب من وزارة التربية بشأن تعميم هذا القرار على باقي المجمعات التربوية في محافظة إدلب وريفها”.

وتتعرض محافظة إدلب وشمال مدينة حماة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات النظام وروسيا، ما يسفر عن شهداء وجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.

وركز العدوان الروسي في غاراته الجوية على الأماكن الحيوية في المناطق التي استهدفها، حيث قصف المشافي والمدارس والأسواق ومراكز الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى