أخبار سوريا

“المرصد السوري”: تم تشكيل تحالف بين إسرائيل والعدوان الروسي ضد إيران في سوريا

أكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أنه تم تشكيل تحالف بين إسرائيل وقوات التحالف الدولي والعدوان الروسي “بشكل غير مباشر” ضد المصالح اﻹيرانية في سوريا.

وأوضح أن مهمة “التحالف” المذكور هي إغلاق طريق طهران – بيروت من الجانب السوري والذي يمر عبر البوكمال والريف الشرقي لدير الزور، إضافةً إلى “مجابهة النفوذ الإيراني بالبادية السورية”.

هذا وعقدت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قبل أيام قليلة اجتماعاً مع قاداتها العاملة مع التحالف الدولي ضمن منطقة التنف في البادية السورية لبحث القيام بعملية مشتركة ضد الميليشيات الإيرانية.

وستكون العملية المفترضة في منطقة البادية وبدعم من التحالف الدولي تحت عنوان محاربة نشاط تنظيم الدولة، إلا أنها وفقاً للمصدر تهدف في الحقيقة لإغلاق طريق طهران – بيروت الدولي أمام إيران.

وبدأت الميليشيات الإيرانية بتشكيل خط دفاع وحشد للقوات على طول خط البادية الممتدة من البوكمال قرب الحدود العراقية -السورية حتى جنوب مدينة دير الزور.

وقامت إيران بتعزيز كل من المحطة الثانية “T2″ ومعيزيلة وحقل الورد والمزارع ببادية الميادين و”عين علي” ببادية محكان والمجابل ببادية القورية وقاعدة الإمام علي والمحطة الثالثة “T3” ومواقع أخرى في بادية الوعر وحميمية وفيضة ابن موينع، بالإضافة لمواقع ثانية في ريف دير الزور الغربي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى