أخبار سوريا

المرصد السوري: قصف واشتباكات بين قوات نظام الأسد والفصائل الثورية جنوبي إدلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه رصد اشتباكات ليل أمس الأحد، اشتباكات على محور ريف إدلب الجنوبي، بين قوات نظام الأسد والفصائل الثورية.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وسط تحليق مكثف لطائرات استطلاع وطائرات حربية روسية في أجواء ريفي إدلب وحلب ضمن منطقة خفض التصعيد، مشيراً أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها قصفت مناطق متفرقة في ريف مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وتابع المرصد أن قوات نظام الأسد، قصفت مناطق في قرية مرعند ومحيطها بالقرب من محاور ريف اللاذقية، والصالحية وآفس في ريف إدلب، فيما تشهد نقاط التماس مع قوات النظام عمليات قنص واشتباكات متقطعة.

على صعيد آخر دوى انفجار عنيف يرجح أنه مستودع ذخيرة، مواقع قوات النظام في قرية ميزناز غرب حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ونشرت منظمة الدفاع المدني السوري في وقت سابق، تقريراً قالت فيه إن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها إضافةً لطائرات العدوان الروسي قصفا  بأكثر من 117500 مقذوف، منها 15642 غارة جوية، و541 هجوما بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا، وأكثر من 5982 برميلا متفجرا.

وأكد التقرير إن الطيران الحربي استهدف81 سوقا شعبيا، و60 مشفى ونقطة طبية، و107 مدارس، و39 معملا و22 مخبزا، وتسببت بموجات نزوح من أرياف إدلب وريف حماه الشمالي وريف حلب الغربي والجنوبي، تجاوزت المليون شخص منذ تشرين الثاني 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى