أخبار سوريا

المسلط: عودة الدعم الحقيقي للثورة السورية سيكسر “شوكة الغطرسة” الروسية في سوريا

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض سالم المسلط، إن عودة الدعم السياسي والعسكري والإنساني الحقيقي للثورة السورية، سيكسر “شوكة الغطرسة” الروسية في سوريا.

جاء ذلك في تصريح للمسلط نقله موقع الائتلاف أكد فيه على أهمية وضرورة وقف الجرائم التي ترتكبها روسيا في العالم، والتصدي لعدوانها على أوكرانيا، وعدم السكوت عن الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها في سوريا أيضاً.

ودعا المسلط السوريين في أنحاء العالم للمشاركة في المظاهرات التي تقام في مختلف المناطق حول العالم، احتجاجاً على الغزو الروسي لأوكرانيا، والتعبير عن تضامن الشعب السوري مع الشعب الاوكراني، معتبراً أن ذلك سيغير المعادلة ويعيد الاستقرار لسورية وأوكرانيا والعالم أجمع.

وشدد على أهمية عدم فصل المسألة السورية عن أوكرانيا، مشيراً إلى أن العدوان التي نفذته روسيا في سوريا وارتكابها جرائم حرب بحق المدنيين بدون محاسبة ومساءلة دولية، هو ما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشن حرب على أوكرانيا،

وأشار المسلط إلى أن الدكتاتور لا يحتاج إلى مسوّغات لشن الحروب، ففي سوريا يدّعي أنه تدخّل ليدافع عن “حكومة شرعية” مزعومة، في حين يغزو أوكرانيا لإسقاط حكومة شرعية جاءت إلى الحكم عبر صناديق الاقتراع.

وارتكبت القوات الروسية منذ تدخلها في سوريا عام 2015 العديد من الجرائم، التي رقى إلى جرائم حرب، والتي قصفت خلالها الشعب السوري بالطائرات الحربية وعدد كبير من الذخائر الأخرى التي أعلنت في معظم الأحيان عن أسمائها، وخلفت عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، وأسفرت عن دمار كبير في البنى التحتية والممتلكات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى