أخبار سوريا

المسلط: قوات سوريا الديمقراطية تعمل لخدمة نظام الأسد منذ سنوات

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، أن قوات سوريا الديمقراطية تعمل لخدمة نظام الأسد منذ سنوات.

جاء ذلك في تغريدة للمسلط أمس الجمعة عبر “تويتر” وقال: إن ““الممارسات العدائية المتكررة على المناطق المحررة، ورفع علم نظام الأسد المجرم في مدينة تل رفعت، لا يدع مجالاً للشك بأن قوات سوريا الديمقراطية معادية للشعب السوري وتعمل منذ سنوات في خدمة هذا نظام الأسد، وتطلب عونه كلما استشعرت الخطر”.

وأعلنت وكالة “الأناضول” التركية الأحد الماضي في تقريرٍ لها، أن قوات سوريا الديمقراطية تتخفى وراء علم نظام الأسد في مدينة تل رفعت بريف حلب، وأشارت إلى أن المشاهد التي التقطتها أظهرت استخدام قوات سوريا الديمقراطية علم نظام الأسد في أعلى نقطة بمدينة تل رفعت في ريف حلب شمالي سوريا.

وسبق أن قال رئيس مجلس قوات سوريا الديمقراطية رياض درار أمس الجمعة، أن قوات سوريا الديمقراطية ستقف إلى جانب قوات نظام الأسد ضد أي اعتداء.

وقال درار: “نحن لم نقف يوماً أمام نظام الأسد في حال اعتداء خارجي على الأراضي السورية، وقوات سوريا الديمقراطية ستقاتل مع نظام الأسد ضد أي اعتداء خارجي على سوريا”.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مدينة تل رفعت في شباط عام 2016، وتتهم تركيا وفصائل الجيش الوطني، قوات سوريا الديمقراطية باستخدام تل رفعت والقرى المحيطة بها منطلقاً لتنفيذ هجمات على المناطق الآمنة التي شكلتها تركيا بالعمليات العسكرية التي نفذتها في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى