محليات

المشفى النسائي في مدينة كفرتخاريم مهدد بالإغلاق نتيجةً لتوقف الدعم

يواجه مشفى النسائية والأطفال الوحيد في منطقة كفر تخاريم شمال غرب إدلب خطر الإغلاق، بسبب توقف الدعم عنه منذ أكثر من عام، ما يهدد حرمان أكثر من 100000نسمة من الاستفادة من خدماته.

وقال المدير الإداري في مشفى كفر تخاريم أسامة العويد لفرش أونلاين:” مشفى كفرتخاريم استمرّ في العمل منذ 2014 إلى أنّ قُطع الدعم عنه في العام الماضي، إلى جانب العديد من المشافي الشمال السوري”.

وطالب عويد من الأمم المتحدة الراعي الأساسي لهذا المجال ومن جميع المنظمات والمؤسسات الإنسانية متابعة هذا الأمر وتلافي هذه الفجوة.

وأوضح أن المشفى يعمل حالياً بشكل تطوعي ويقدم 10% فقط من الخدمات للمستفيدين، بسبب نفاذ معظم المواد التشغيلية، ما يعني حرمان أكثر من 5000 مريض، كان يستفيد من خدمات المشفى شهرياً أثناء توفر الدعم.

وذكر أن من أبرز الخدمات التي يقدمها المشفى هي العمليات القيصرية والولادات الطبيعية وحواضن الأطفال، إضافة للعيادات النسائية والأطفال والمخبري والصيدليات المجانية.

ويشهد الوضع الصحي في المنطقة تراجعاً في الآونة الأخير بحسب صحة إدلب حيث أن 8 مستشفيات مهددة بالإغلاق في شمال غرب سوريا، ثلاثة منها تعمل بشكل تطوعي، بسبب توقف الدعم، ما ينعكس سالباً على السكان في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى