أخبار سوريا

المكتب الطبي في عفرين لفرش: اتخذنا إجراءات احترازية لإيقاف تفشي كورونا في قرية “أقجلة”

فرضت مديرية صحة عفرين، الحجر الصحي على قرية “أقجلة” التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين شمال حلب، جرّاء زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور أحمد حاجي الحسن رئيس المكتب الطبي لمدينة عفرين في تصريح لفرش، حول المدة الزمنية للحجر الصحي، والإجراءات الأخرى التي تم اتخاذها، قائلاً: “إن المدة الزمنية للحجر الصحي في القرية هي 14 يوماً، ولقد قمنا بأخذ مسحاة لجميع المخالطين، حيث كانت نتيجة المسحاة وجود 28 إصابة بفيروس كورونا”.

وأكد الدكتور أحمد حاجي الحسن أنه تم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة في القرية، من تأمين عيادة متنقلة مؤلفة من طبيب وقابلة وممرض وتوفير الأدوية اللازمة.

وبين الدكتور أحمد أنه تم التنسيق مع منظمة “آفاد” لتأمين سلال إغاثية لقاطني قرية “أقجلة”، والتنسيق مع المجلس الحلي في جنديرس وباقي المؤسسات الرسمية لتلبية كافة الاحتياجات في القرية.

وحذّر فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له، اليوم الإثنين، من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، “نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة”، وفقاً للبيان.

وتابع البيان: “نكرّر الرجاء مرة أخرى بضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس، وذلك لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء أي موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة”.

وقال الدفاع المدني السوري في بيان له، إن فرقه بدأت بتكثيف عمليات التطهير في ريف مدينة الباب شرقي حلب للحد قدر الإمكان من معاودة انتشار الوباء.

ولفت الدفاع المدني السوري، أن بدء ارتفاع منحى الإصابات بكورونا مرة أخرى، ينذر بموجة ثانية من الوباء والتي قد تكون أخطر من سابقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى