أخبار سوريا

الهلال الأحمر التركي يسلم الدفعة الثانية من مشروع بناء 5000 وحدة سكنية بمحافظة إدلب

سلم الهلال الأحمر التركي يوم أمس السبت، 901 منزلاً مبنياً من الطوب في منطقة كفر لوسين لعائلات سورية نازحة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

جاء ذلك من خلال إقامة مراسم تسليم الدفعة الثاني من مشروع بناء 5000 وحدة سكنية بمحافظة إدلب، وضمن الخطة تم نقل الأسر السورية النازحة من الخيم إلى منازل مناسبة، بحسب وكالة الأناضول.

وحضر مراسم تسليم المنازل نائب والي ولاية هاتاي جنوبي تركيا أوغوزخان بنغول، والمدير العام للهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان، ورئيسة جمعية “فور تشلدرن سمايل” أمينة تاش.

وقال إبراهيم ألتان في كلمة بمراسم تسليم البيوت لأصحابها، إن الهلال الأحمر أنجز 2189 منزل طوب في إدلب، و272 في منطقة اعزاز بريف حلب، إضافة لافتتاح مدرسة لتعليم الأطفال ضحايا الحرب في إدلب.

وذكرت الأناضول نقلاً عن رئيسة جمعية “فور تشلدرن سمايل” أمينة تاش، أنها ممتنة لافتتاح المدرسة، لافتا إلى أن المدرسة تتألف من 22 فصلاً دراسياً، وأضافت أن الجمعية تتبنى شعار “العالم يتغير بالتعليم”.

ولايزال الهلال الأحمر يتابع مشروع بناء 3 آلاف و200 منزل طوب في المرحلتين الثالثة والرابعة بإدلب، و272 مثلها في المرحلة الخامسة بإعزاز، بحسب ما هو مخطط.

ويشار أن الهلال الأحمر بدأ بتوزيع 784 منزلاً من أصل 5 آلاف منزل طوب، ضمن المرحلة الأولى، على أسر نازحة في منطقة سرمدا بإدلب في نيسان الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى