غير مصنف

الهلال الأحمر التركي: 4 أسباب قد تؤدي لتوقف المساعدات المقدمة للاجئين

حذرت منظمة الهلال الأحمر التركي من عدة أمور قد تؤدي إلى حرمان اللاجئين المتواجدين على الأراضي التركية من المساعدات المقدمة لهم.

ونشرت المنظمة على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك إيضاحاً حول الأسباب التي قد تؤدي إلى انقطاع المساعدات عن العائلات اللاجئة أو توقفها بشكل مفاجئ.

وأوضحت أن الأسباب هي حدوث تغيير في بنية الأسرة من حيث العمر والعدد بشكل لم تعد مستوفية لمعايير برنامج المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر.

وأضافت أن السبب الثاني هو حدوث تغيير في السجل الوظيفي أو سجل الضمان الاجتماعي أو اكتشاف امتلاك العائلة المستفيدة لأصول ذات قيمة عالية.

وأما بالنسبة للسببين الثالث والرابع فهما حصول مقدم طلب المساعدة على الجنسية التركية، وتغيير عنوان العائلة المسجل لدى المنظمة أو انتقالها إلى منطقة أو ولاية أخرى، دون إبلاغ مكتب الأحوال المدنية أو مديرية الهجرة في المنطقة الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن العائلات اللاجئة إلى تركيا تتلقى مساعدات نقدية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد وذلك بموجب برنامج الدعم الاجتماعي الممول من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية ويتم تطبيقه من قبل الحكومة التركية بالتعاون مع الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى