أخبار سوريا

الهيئة السياسية للائتلاف الوطني تناقش نتائج الجولة الرابعة للجنة الدستورية

ناقشت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أمس، برئاسة نصر الحريري، نتائج الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

وقال نصر الحريري، أن هناك تطورات في العملية السياسية، وأكد على ضرورة عمل الأمم المتحدة على فتح باقي السلال التي يتضمنها القرار 2254، مشيراً “بحثنا خلال اجتماع الهيئة الدوري، آخر المستجدات السياسية والميدانية في سوريا.

وأضاف الحريري: “هناك توافق كبير في الرؤية بين الائتلاف الوطني وواشنطن حول العديد من الملفات، لا سيما العملية السياسية وقانون قيصر”.

وشدد على ضرورة وجود حل في إقامة هيئة حكم انتقالي ضمن العملية السياسية المتمثلة في اللجنة الدستورية السورية، وإقامة انتخابات حرة ونزيهة، بعيداً عن ترشح بشار الأسد للسلطة مرة أخرى.

ومن جانبه تطرق الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة، الحديث حول انسحاب وفد حكومة نظام الأسد بعد كلمة ألقاها الدكتور هيثم رحمة، وعودته مجبراً بضغط من الأمم المتحدة.

وأضاف البحرة أنهم قدموا خلال الاجتماع سلسلة وثائق حول المبادئ الأساسية للدستور الجديد، مثل حقوق المواطنة المتساوية، وفصل السلطات، واستقلال القضاء، فضلا عن اللاجئين السوريين، والنازحين داخل البلاد.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمكتب الأمم المتحدة، قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، إن الجولة الخامسة للجنة الدستورية ستعقد في 25 يناير/ كانون الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى