محليات

انتهاء عبور السوريين إلى المناطق المحررة من “باب الهوى” لقضاء العيد مع أقاربهم

انتهت إجراءات عبور السوريين إلى المناطق المحررة شمالي سوريا، يوم أمس الأحد، من معبر باب الهوى، لقضاء عطلة عيد الأضحى مع أقاربهم وعائلاتهم.

وأشرفت فرق الدرك التركية على انتقال السوريين من بوابة “جيلوة غوزو” التركية المقابلة لمعبر باب الهوى السوري، وبتفتيش بطاقاتهم الشخصية والحقائب التي يصطحبونها معهم.

وسمحت سلطات في المعبر التركي بانتقال المواطنين إلى الداخل السوري على شكل مجموعات.

ونشر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا بياناً، لفت فيه إلى أنّ المعبر سيكون مغلقاً من وإلى تركيا، اعتباراً من اليوم الاثنين، وحتى يوم الجمعة القادمة.

وقالت إدارة المعبر في بيانها الذي نشرته على حساباتها الرسمية، إن المعبر سيكون مغلقاً أمام حركة المسافرين والشحن، اعتباراً من يوم الاثنين 19 الشهر الجاري، وحتى يوم الجمعة 23 منه.

وأوضحت إدارة المعبر أنّ حركة الشحن ستعود إلى طبيعتها اعتباراً من يوم السبت 24 الشهر الجاري، فيما تعود حركة المسافرين اعتباراً من يوم الاثنين، 26 منه.

واستمر دخول السوريين القادمين من تركيا ضمن زيارة عيد الأضحى المبارك عبر معبر باب الهوى لمدة ثلاثة عشر يوماً، حيث بلغ عدد الوافدين في هذه الإجازة 45032 مواطناً موزعين على 23979 رجلاً، و8862 امرأة، و12192 طفلاً ما دون 18 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى