أخبار سوريا

انخفاض ملحوظ بأعداد الإصابات بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

سجلت مناطق شمال غربي سوريا، يوم أمس الأول، أكثر من 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 90 ألفاً و942 إصابة منذ بدء انتشار الفيروس.

وبحسب التقرير الصادر عن مخبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر، فأنه تم تسجيل 95 إصابة بفيروس كورونا في الخامس عشر من الشهر الجاري، بعد إجراء 579 تحليلاً جديداً، فيما ارتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 57, 601 بعد تسجيل 591 حالة شفاء.

وتوزعت الإصابات بين مدن وبلدات محافظة إدلب، لتسجل المحافظة 65 إصابة، 23 إصابة في مدينة إدلب وضواحيها، فيما سجلت مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشرقي 30 إصابات، 11 منها في منطقة عفرين.

فيما سجلت الساعات الماضية، 3 حالات وفاة مرتبطة بكورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2015 حالة منذ بدء انتشار الفيروس في شمال غربي سوريا، بحسب مخبر الترصد الوبائي.

وتشهد منطقة شمال غربي سوريا، انخفاضاً تدريجياً بأعداد الإصابات منذ أيام، بعد شهرين متتالين من الانتشار المتسارع للفيروس وتسببه بعجز كبير للقطاع الصحي.

وبالرغم من انخفاض عدد الإصابات في المناطق المحررة، لا تزال الجهات الطبية تدعوا المواطنين لضرورة تلقي لقاح كورونا واتباع طرق الوقاية الشخصية والعامة تفادياً لازدياد الأعداد مستقبلاً.

يذكر أن عدد التحاليل الكلي التي تم إجراؤها من قبل مخبر الترصد الوبائي في منطقة شمال غربي سوريا، بلغ 309 ألفاً و809 تحليلاً منذ بدء انتشار الجائحة منتصف العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى