دولي

انطلاق الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك

تنطلق اليوم الاثنين 20أيلول/ سبتمبر، الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

وكشف فولكان بوزقير رئيس الدورة الـ 75 للجمعية العامة، أن رؤساء 83 دولة، بمن فيهم الرئيس الأمريكي، و43 رئيس حكومة و23 وزير خارجية ينوون الحضور اليوم. ولأول مرة منذ عامين، للمشاركة في أعمال الدورة 76 للجمعية العامة، وستتركز أعمالها هذا العام على بحث سبل تعزيز الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والتغير المناخي.

ودعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في تصريح صحفي، إلى وضع خطة عالمية عادلة تكفل تطعيم 70% من سكان العالم قبيل نهاية النصف الأول من العام المقبل، خاصة في ظل استمرار ظهور المتحورات، محذراً من أنها قد تصبح في مرحلة ما مقاومة للتطعيمات الحالية، وقال: “عندئذ لن يكون أحد بأمان”.

ومن المقرر أن تبدأ الجلسة الافتتاحية للجزء الرفيع المستوى لأعمال المناقشة العامة للجمعية العامة اليوم الاثنين وحتى 27 سبتمبر الجاري، في وقت لا تزال فيه الأمم المتحدة والسلطات في مدينة نيويورك تواصل اتخاذ عدد من الإجراءات الصحية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك إتباع الأمانة العامة للأمم المتحدة لنظام “شرفي” يعلن فيه القادة المشاركون في اجتماعات الأمم المتحدة بأنهم تلقوا اللقاح دون أن يضطروا لإبراز الدليل على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى