أخبار سوريا

بالتزامن مع دخول العام الجديد.. شهداء وجرحى بغارات جوية على مناطق متفرقة بريف إدلب

شنَّت الطائرات الحربية الروسية منتصف ليل أمس الجمعة، عدة غارات جوية استهدفت قرى وبلدات بريف إدلب.

وقال مراسلنا: إن الطائرات الروسية استهدفت أطراف مدينة إدلب ومنطقة جسر الشغور وجبل الزاوية، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى جراء هذه الغارات.

وأضاف مراسلنا: أنه استشهد ثلاثة مدنيين وجرح 10 أخرون، جراء استهداف طائرات القوات الروسية منطقة النهر الأبيض بريف جسر الشغور منتصف ليل أمس الجمعة.

 كما استهداف الطيران الحربي الروسي بغارات عنيفة في تمام الساعة الثانية عشر ليلاً، أطراف مدينة إدلب بعدة صواريخ عنيفة، دون أنباء عن أصابات.

وتأتي الغارات بالتزامن مع دخول العام 2022، لتعلن روسيا استقبال عام جديد بمزيد من القتل والتدمير، وتؤكد أنها مستمرة في تنفيذ ضرباتها الجوية ضد المدنيين في مناطق شمال غرب سوريا، دون رادع، في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باستقبال العام الجديد، يعيش ملايين السوريين تحت رحمة طيران القوات الروسية.

وسبق أن استهدفت طائرات القوات الروسية صباح أمس الجمعة، أطراف بلدة كفردريان بريف إدلب الشمالي، خلفت شهيدان مدنيان أحدهما مدرس، كما استهدفت في آخر يوم من العام المنصرم عدة مناطق قريبة من مخيمات النازحين ومناطق مدنية أخرى.

وتشهد أرياف إدلب تحليقًا مكثفًا للطائرات الحربية الروسية، وتزايد وتيرة القصف والاستهدافات لقرى وبلدات المناطق المحررة في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى