دولي

بايدن يكشف عن حزمة مساعدات لأوكرانيا تشمل صواريخ أرض _بحر

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأربعاء، عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل قطعا مدفعية وقذائف إضافية وصواريخ مضادة للسفن بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

وأوضح بايدن في بيان أنه أعاد تأكيد دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كما أعلن تقديم 225 مليون دولار إضافية بشكل مساعدات إنسانية لأوكرانيا.

وأشار بايدن إلى أن جزءا من المليار دولار المقدمة لأوكرانيا سيخصص لدعم العمليات العسكرية في دونباس، وأن المساعدات العسكرية تشمل أسلحة بعيدة المدى وصواريخ مضادة للسفن.

وكان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، دعا من بروكسل، اليوم الأربعاء، الدول الغربية إلى “تكثيف” عمليات تسليم الأسلحة لأوكرانيا للسماح لها بالدفاع عن أراضيها في مواجهة القوات الروسية. وقال أوستن: “علينا تكثيف التزامنا المشترك كي تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها، وعلينا أن نبذل قصارى جهودنا لضمان أن تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها، عن مواطنيها وأراضيها”. وجاء كلام أوستن أثناء اجتماع للدول الأعضاء في “مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا” التي شكّلتها الولايات المتحدة لدعم كييف في مقرّ حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى