أخبار سوريا

بثينة شعبان تدعو السوريين للصبر بعد رفع الدعم “الحكومي”

اعتبرت المستشارة الخاصة في رئاسة نظام الأسد “بثينة شعبان”، أن الاحتجاجات حول قرار الحكومة رفع الدعم عن المواد الأساسية، تخدم مصلحة إسرائيل بالدرجة الأولى، على حد زعمها.

وقالت “شعبان” لصحيفة “الوطن” الموالية، “إن كشف شبكات التجسس الإسرائيلية المتواجدة في لبنان واعترافها بالعمل على تلقين المتظاهرين الشعارات وعملها من دمشق وبيروت، يدل على مصلحة إسرائيل بتأزيم الوضع في سوريا”.

وزعمت أن المواطنون مطالبون بالوعي وإدراك حقيقة الأمور قبل التعليق حول ما يجري في البلاد من مشاكل فرضت علينا.

ولفتت، أنه يوجد أعداد كبيرة من العملاء الذين يعملون ضد بلادها في العديد من الدول العربية، مشيرةً أن ذلك يأتي بتعليمات من قبل إسرائيل التي تهدف إلى تغيير وجه المنطقة من عربي إلى إسرائيلي “صهيوني” تعمل عليه ضمن الاتفاق الإبراهيمي، على حد زعمها.

ودعت “شعبان” المواطنين إلى عدم الاكتراث للمعلومات المغلوطة وشائعات الطابور الخامس التي تستهدف النيل من عزيمة السوريين واستهداف البلاد وتدمير مستقبل الجيل الحالي، كما وطالبتهم بالصبر، وفقاً لتعبيرها.

وتأتي دعوة “شعبان” بالتزامن مع احتجاجات لأهالي محافظة السويداء، رداً على قرارات حكومة نظام الأسد برفع دعم المواد الأساسية من مواد غذائية ومحروقات واستبعاد مئات آلاف المواطنين من تلك الآلية، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للسوريين في مناطق سيطرة النظام وغياب الإجراءات لإيجاد حلول تخفف من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى