أخبار الرياضة

بحثا عن أول ألقابه.. ميسي يقود تشكيلة جديدة للأرجنتين بكوبا أميركا

أعلن مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل سكالوني تشكيلة جديدة مكونة من 23 لاعبا استعدادا لخوض منافسات بطولة كوبا أميركا التي تنطلق الشهر المقبل في البرازيل، يقودها ليونيل ميسي ويغيب عنها ماورو إيكاردي وغونزالو هيغواين، في حين يعود إليها سيرجيو أغويرو وأنخل دي ماريا.

 

وقال المدرب في مؤتمر صحفي إن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، وبينهم العائدان أغويرو ودي ماريا، “هم من نعتبرهم الأفضل”.

 

وبعد مدة ابتعاد عن المنتخب عقب مونديال 2018 في روسيا، خاض ميسي في مارس/آذار الماضي المباراة الودية التي خسرتها الأرجنتين أمام فنزويلا 1-3 في مدريد. ولم يلعب نجم برشلونة الإسباني إلا تلك المباراة تحت إشراف المدرب سكالوني الذي تولى المهمة بعد المونديال.

 

وعاد إلى تشكيلة المنتخب للمرة الأولى منذ الخروج من ثمن النهائي أمام فرنسا الذي توجت باللقب، نجم باريس سان جيرمان دي ماريا وهداف مانشستر سيتي أغويورو.

 

أغويرو عاد إلى المنتخب الأرجنتيني بعد تألقه مع مانشستر سيتي (رويترز)

ولم يستدع سكالوني المهاجمين الآخرين هيغواين المعار من يوفنتوس الإيطالي إلى تشلسي الإنجليزي، ولاعب إنتر ميلان الإيطالي إيكاردي الذي غاب مدة عن صفوف الفريق بين فبراير/شباط ومطلع أبريل/نيسان الماضين على خلفية خلافات مع النادي بشأن عقده وسحب شارة القيادة منه.

 

وسيحتفل ميسي خلال البطولة التي تقام بين 14 يونيو/حزيران و7 يوليو/تموز المقبلين بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، وهو لا يزال يلهث وراء لقب أول مع منتخب بلاده.

 

ويشارك في البطولة القارية منتخبا قطر بطل آسيا ووصيفه اليابان ضيفين من خارج القارة، إضافة إلى منتخباتها العشرة وهي البرازيل المضيفة، والأرجنتين، وبوليفيا، وتشيلي حاملة اللقب، وكولومبيا، والإكوادور، وباراغواي، والبيرو، وأورغواي، وفنزويلا.

 

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية إلى جانب كولومبيا وباراغواي وقطر، وهي لم تحرز اللقب منذ 1993 رغم بلوغها النهائي أربع مرات في النسخ الخمس الأخيرة (2004 و2007 و2015 و2016).

 

وبعد النهائي الأخير، أعلن ميسي اعتزال اللعب دوليا بعد فشله في إحراز لقب في ثلاث مباريات نهائية خلال عامين (كوبا أميركا مرتين، ونهائي مونديال البرازيل 2014 أمام ألمانيا)، قبل أن يعود عن قراره في 2017.

 

وتستعد الأرجنتين لخوض المسابقة القارية بمباراة ودية مع نيكاراغوا في السابع من يونيو/حزيران القادم.

فيما يأتي تشكيلة اللاعبين:

حراسة المرمى: أغوستين ماركيسين (أميركا مكسيكو المكسيكي)، وفرانكو أرماني (ريفر بليت)، وإستيبان أندرادا (بوكا جونيورز).

خط الدفاع: جرمان بتسيلا (فيورنتينا الإيطالي)، وخوان فويث (توتنهام الإنجليزي)، ونيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي)، ونيكولاس تاليافيكو (أياكس أمستردام الهولندي)، ورنزو سارافيا (راسينغ كلوب)، وراميرو فونيس موري (فياريال الإسباني)، وميلتون غاسكو (ريفر بليت).

خط الوسط: لياندرو باريديس وأنخل دي ماريا (باريس سان جيرمان)، وغيدو رودريغيز (أميركا مكسيكو)، وجيوفاني لو سيلسو (ريال بيتس الإسباني)، وروبرتو بيريرا (واتفورد الإنجليزي)، ورودريغو دي بول (أودينيزي الإيطالي)، وإيزيكييل بالاسيوس (ريفر بليت)، وماركوس أكونيا (سبورتينغ البرتغالي).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)، وباولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي)، ولاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، وماتياس سواريز (ريفر بليت).

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى