أخبار سوريا

بدلاً من القوات الأمريكية.. التحالف الدولي سينشر قوات تابعة له في سوريا

أعلن المبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف الدولي وللملف السوري جيمس جيفري أن عدة دول أعضاء في التحالف الدولي ستنشر قوات لها في سوريا في غضون أسابيع لتحل محل القوات الأمريكية المنسحبة.

جاء ذلك في مقابلة لجيفري مع موقع “ديفينس وان” الأمريكي المعني بالشؤون الأمنية، لكنه رفض الكشف عن الدول التي يتوقع أن تنشر القوات، تاركًا الإعلان عن ذلك لحكومات تلك الدول، وفق ماترجمه موقع ترك برس. 

وقال المبعوث الأمريكي إن “من المحتمل الإعلان عن نشر تلك القوات في الأسابيع المقبلة، مضيفًا أن بعض الدول قد تختار المشاركة بهدوء، وهذا أمر جيد من جانبنا”، مؤكداً “أن ترامب ملتزم بالحفاظ على بقاء قوة لفترة غير محددة، ونحن نواصل هذا التخفيض الدقيق والمسؤول”.

وأضاف: “إننا سنستمر في عملياتنا الجوية والجوية المهمة للغاية على شمال شرق سوريا، وسنواصل وجودنا على الأرض في التنف، وسنكون على استعداد لتقديم قوات لملاحقة أهداف إرهابية محددة”.

وأشار موقع “ديفينس وان” إلى التقارير التي تحدثت في السابق عن خطة تعدها إدارة الرئيس دونالد ترامب لإحلال قوات عسكرية عربية مكان القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا، مضيفاً أن رفض حلفاء الولايات المتحدة وشركائها طلب ترامب، يرجع إلى أن معظمهم لا يملكون القوات الجوية والمخابراتية والإنقاذية اللازمة لحماية المقاتلين أو المستشارين أو المدربين الذين قد يرسلونهم إلى سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى