أخبار سوريا

بسبب الجوع.. دعوات للتظاهر والإضراب العام في مدينة حلب شمالي سوريا

دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أهالي مدينة حلب لتنفيذ إضراب عام والخروج بمظاهرات احتجاجاً على الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يعانيها المواطنين، ورداً على تجاوزات عناصر الأفرع الأمنية والجمارك التابعين لنظام الأسد، بحق التجار والمواطنين.

ونشرت صفحة على موقع فيس بوك، تحمل اسم “ثورة الجياع في محافظة حلب”، دعوة للمواطنين للتظاهر يوم الجمعة القادم بمظاهرة تحت شعار “جمعة النظام يجوع الشعب”، وأشارت الصفحة، أن نظام الأسد يعاقب المواطنين في المدينة من خلال اتباع سياسة “التجويع”، وحرمانهم من العيش بكرامة، والتضييق عليهم من خلال نشر الحواجز العسكرية والأمنية.

وأضاف الصفحة، أن عناصر الافرع الأمنية والجمارك التابعين لنظام الأسد يفرضون مبالغ كبيرة على التجار ويضيقون عليهم، لدفعهم إلى مغادرة المدينة، وتركها لصالح الميليشيات الإيرانية، مؤكدةً أن عناصر الأخيرة تحاول فرضها الهيمنة على المحال التجارية والمنازل وتخريب المقدسات.

وتشهد مدينة حلب تدهوراً كبيراً للأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأمنية، إذ تعمد قوات نظام الأسد إلى نشر حواجز تتبع لميليشيات “الفرقة الرابعة” والميليشيات الإيرانية، التي تفرض الضرائب والإتاوات على المواطنين والتجار وحركة النقل.

ليست مدينة حلب وحدها من تشهد تردي للأوضاع المعيشية وتوالي الأزمات، حيث تشهد كافة مناطق سيطرة قوات نظام الأسد في سوريا، أزمات اقتصادية تتمثل بارتفاع الأسعار وعدم توفر المحروقات وانقطاع مادة الخبز المادة الرئيسية للمواطنين، وانقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى شح كبير بالمواد الغذائية والطبية والأدوية وحليب الأطفال، وفي حال توافرها فأنها تباع بأسعار “خيالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى