دولي

بعد إصدار قراراتها.. الائتلاف الوطني يعلق على المحكمة الدولية في قضية اغتيال “الحريري”

علق الائتلاف الوطني السوري اليوم الأربعاء، على إصدار الحكم في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، من قبل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

وأشار الائتلاف خلال بيان له اليوم، أن قرارات المحكمة وما توصلت إليه جاءت بحسب إمكانياتها وصلاحياتها، واكتفت بملاحقة الأفراد لا بملاحقة الجهات التي تقف خلفها، واكتفت المحكمة ومن خلال النتائج التي توصلت لها بالقول إن حزب الله اللبناني هو المسؤول عن عملية الاغتيال.

وأوضح البيان، أن المحكمة أكدت أن نظام الأسد وحزب الله هم المستفيدون من الاغتيال، منوهاً إلى أن المحكمة احتجت بعدم قدرتها على العثور على أدلة ضد نظام الأسد أو حزب الله، والتي بدورها قامت بإزالة كافة الأدلة.

وأكد البيان، أن كل التدخلات لنظام الأسد والدور الكبير لحزب الله الذي ساهم في إدخال إيران إلى لبنان ألحق بها ضرراً كبيراً منذ عقود، داعياً إلى تسليم المدان “سليم عياش” إلى العدالة، ومحاسبة “بشار الأسد” و”حسن نصر الله” بسبب الجرائم التي ارتكباها بحق الشعبين السوري واللبناني.

ويذكر أن المحكمة وبعد 15 عاماً من اغتيال رفيق الحريري أصدرت أمس الثلاثاء حكمها في القضية، وأكدت أن هذه العملية إرهابية وبدوافع سياسية، واكتفت بالإشارة إلى أن نظام الأسد وحزب الله هما المستفيدان من الاغتيال، دون أن تمتلك أي ادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى