أخبار سوريا

بعد اجتماعات مع ممثلين من قطر ومصر.. إيثان غولدريتش يؤكد الالتزام بحل سياسي في سوريا

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص إلى سوريا، إيثان غولدريتش، في اجتماع مع ممثلين عن وزارتي الخارجية في كل من قطر ومصر، الملف السوري، على التزام واشنطن بحل سياسي في سوريا.

وقالت السفارة الأمريكية في سوريا خلال تغريدة عبر منصة “تويتر”: “إن غولدريتش اجتمع، أمس في العاصمة الفرنسية باريس، مع مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، محمد بن عبد العزيز صالح الخليفي، وأكّدا “التزامهما بدفع حل سياسي للنزاع السوري، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254”.

وأضافت أن غولدريتش خلال اجتماعه مع مساعد وزير الخارجية المصري محمد ثروت، “أكدا التزامهم بحل سياسي يحمي حقوق وكرامة السوريين”.

ودعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون أمس الأربعاء، مجلس الأمن الدولي، إلى التركيز على سوريا وتطبيق القرار 2254.

وحذرت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جويس مسويا في كلمتها خلال جلسة لمجلس الأمن من تحول سوريا إلى “قضية منسية”، وأكدت على ضرورة تمديد المساعدات العابرة للحدود في يوليو/تموز المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي جدد في الذكرى الحادية عشرة للثورة السورية تأكيده على لاءاته الثلاث الخاصة بسوريا، التي تتضمن الإبقاء على العقوبات والعزلة ورفض المساهمة بالإعمار، قبل تحقيق تقدم بالعملية السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى