محليات

بعد ارتفاع سعره.. وزير في حكومة نظام الأسد يعد بإعادة سعر السكر إلى سابقه

وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد “عمرو سالم” المواطنين، بإعادة سعر السكر إلى ما كان عليه خلال أيام قليلة، حسب كلامه.

وقال “سالم” في منشور على صفحته في فيسبوك: “إنه لا توجد مبررات لرفع سعر السكر، إذ تعتبر المادة متوفرة بشكل كبير ولا يوجد أي نقص في المخزون”.

وادعى، “أن رفع سعر المادة يأتي من قبل بعض المستوردين الذين رفعوا السعر بحجة ارتفاع سعر السكر في البورصة العالمية”، مشيراً، “أن تلك الحجج لا تعتبر مبرر لذلك، حيث أن حكومته لا تستورد السكر وفق أسعار البورصة”.

وزعم قيام دوريات مؤسسة التموين بتنظيم ضبوط للمخالفين في مناطق سيطرة نظام الأسد في المحافظات السورية، تتضمن عقوبات منها الحبس وفق المرسوم التشريعي رقم “8”، الصادر عن بشار الأسد.

ووعد “سالم”، بـ “أن سعر السكر سيعود إلى سابقه خلال أيام، لافتاً أنه لا يوجد نقص بمادة السكر والكميات المتوافرة حالياً تكفي فترة طويلة”، بحسب ما قاله في منشوره على فيسبوك.

وأصدر مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد في وقت سابق، قراراً ينص على منح سلفة مالية بقيمة 65 مليار ليرة سورية للمؤسسة السورية للتجارة لشراء مادة السكر وبيعها للمواطنين عبر البطاقة الذكية.

ويعاني المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد من أوضاع اقتصادية صعبة في ظل الأزمات المتوالية وارتفاع الأسعار الكبير لمختلف المواد والأصناف، في وقت يتجاهل فيه الأول معاناتهم المتفاقمة متحججاً بالعقوبات الغربية المفروضة على نظامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى