أخبار سوريا

بعد تعليقها على فيس بوك.. تربية نظام الأسد تتراجع عن قرار نقل المعلمة ولاء سكيف

أصدرت وزارة التربية التابعة لنظام الأسد، قراراً بنقل معلمة مدرسة شمالي حلب إلى مدرسة أخرى تبعد عند مكان إقامتها عشرات الكيلومترات وذلك بعد تعليق لها على صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” التابعة لنظام الأسد على موقع فيسبوك.

ونشرت الصفحة قراراً يقضي في الثاني من كانون الثاني، قراراً يقضي بإعفاء محافظ ريف دمشق من منصبه، لتعبر المعلمة ولاء سكيف عن رغبتها بإعفاء محافظ حلب أيضاً، ما دفع وزارة التربية لإصدار قرار نقلها إلى مدرسة بمنطقة “أبو جدعة صغير” بريف حلب الشرقي بعد يوم واحد تعليقها، وذلك بناء على المصلحة العامة بحسب بيان أصدرته الوزارة.

وبحسب وسائل إعلامية، فشلت ولاء اسكيف في محاولاتها لمقابلة وزير التربية عقب قرار نقلها، ليأتيها التبرير أن قرار النقل جاء بعد توجيهات من مكتب محافظ حلب كنوع من التأديب.

ونشرت وزارة التربية التابعة لنظام الأسد، قراراً تراجعت فيه عن نقل المعلمة ولاء سكيف، مؤكدةً أن القرار لا علاقة له التعليق الذي كتبته المعلمة وأن السبب هو غيابها المتكرر

جدير بالذكر أن ولاء اسكيف، تعمل بالتدريس منذ عام 2012، إذ أنها عملت في الريف وتنقلت بين عدة مدارس آخرها كان مدرسة كفين التابعة لمنطقة إعزاز، وعملت قبل ذلك في المكتب الإعلامي لميليشيا “قوات الدفاع المحلية”، وشبكة “شامنا” الموالية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى