أخبار سوريا

بعد خسائرها الفادحة في إدلب.. ميليشيا النمر توجه نداء استغاثة للموالين

وجهت الميليشيات التي يقودها العميد سهيل الحسن الملقب بـ “النمر” والتي تعتبر قوات النخبة ورأس الحربة في المعارك التي تشنها روسيا ضد الشعب السوري، نداء استغاثة للموالين للأسد تطالبهم بمؤازرتها وتقديم الدعم لها.

 

ونشرت مواقع وصفحات مقربة من الميليشيات وبشكل غير مسبوق إعلاناً تدعو من خلاله الشباب الموالين لنظام الأسد والقاطنين في مناطق سيطرته للالتحاق ضمن صفوفها، بهدف زجهم في المعارك الدائرة مع الفصائل الثورية بريف حماة الشمالي.

 

وتأتي هذه الاستغاثة بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بالميليشيات جراء مشاركتها في معارك حماة واللاذقية خلال الأسابيع الماضية، واتّباع الفصائل الثورية تكتيكاً جديداً يتمثل بتنفيذ عمليات إغارة خاطفة على مواقعها وأماكن تمركزها، فضلاً عن الاستهداف اليومي لمقراتها وآلياتها بالصواريخ الموجهة.

 

وقبل أسابيع أعلنت ميليشيا لواء القدس الفلسطينية عن حاجتها الملحة لرفد صفوفها بالشباب والرجال القادرين على حمل السلاح وبكافة الاختصاصات، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان مشاركتها في معارك حماة، حيث خسرت أكثر من عشرين قتيلاً من عناصرها خلال يوم واحد جراء عملية إغارة شنتها الفصائل الثورية على محور الحويز غرب حماة.

 

ويذكر أن وحدة الرصد والمتابعة في شبكة “نداء سوريا” أحصت مقتل أكثر من 215 عنصراً من الميليشيات الروسية وجرح 240 آخرين خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شنت الفصائل الثورية هجوماً على قرية الحماميات وتلتها شمال حماة، وآخر على عدة مواقع في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى