أخبار سوريا

بعد قرار ادخال المساعدات في مجلس الأمن.. أول قافلة أممية تصل إلى ادلب

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا دخول أول قافلة مساعدات أممية إلى مناطق شمال غربي سوريا، بعد قرار مجلس الأمن تمديد دخول المساعدات، في تموز الماضي.

ونشر المعبر صور قافلة المساعدات التي عبرت الحدود إلى الشمال السوري، عبر حسابه الرسمي في “فيس بوك” اليوم، الجمعة 14 من آب.

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وافق، في 12 من تموز الماضي، على قرار إدخال المساعدات إلى الشمال السوري، لمدة عام واحد، من معبر باب الهوى فقط.

وتقدمت كل من ألمانيا وبلجيكا بمقترح القرار الذي يقضي بتمديد آلية المساعدات الأممية إلى سوريا، والذي امتنعت كل من روسيا والصين عن التصويت عليه.

وكان البلدان استخدما حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن مرتين متتاليتين لمنع تمديد قرار إدخال المساعدات عبر الحدود دون موافقة نظام الأسد.

وتعد شحنات المساعدات التي تصل عبر الحدود من تركيا إلى سوريا، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 4052، شريان الحياة لـ 2.8 مليون شخص، يعتمدون على المساعدات الإنسانية في مناطق شمال غربي سوريا، بحسب “مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية. “(OCHA)

ويواجه سكان مدن وبلدات الشمال الغربي السوري أوضاعًا معيشية واقتصادية صعبة، بسبب الانخفاض الذي شهدته الليرة السورية في قيمتها أمام العملات الأجنبية، الذي انعكس على الأسعار مسببًا ارتفاعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى